ورشة عمل تعريف بالآليّين في مدرسة الآفاق المشرقة

ورشة عمل تعريف بالآليّين في مدرسة الآفاق المشرقة


2014-05-05
الاثنين الموافق 05 أيار 2014

في انطلاقة جديدة وحرصاً على دعم ونشر العلم لجميع فئات المجتمع، قام مؤسسا فضاء المتمكنين | عمّان؛ محمد عنيني وبلال العفوري بتنظيم ورشة عمل تعريفية بالآليين "الروبوتات" لمجموعة من الطلاب في مدرسة الآفاق المشرقة (Brighter Horizons).

افتتح الورشة المدير التنفيذي والمؤسس المشارك للفضاء؛ محمد عنيني بكلمة تعريفية عن فضاء المتمكنين | عمّان، وتطرّق إلى بعض إنجازات الفضاء منذ تأسيسه، ثم انتقل إلى فقرة تفاعلية مع الطلاب لتوضيح بعض المفاهيم التقنيّة أهمّها كلمة Hacker "هاكر" وما هي الترجمة الصحيحة والمعنى الحقيقي للكلمة.

وبعد الكلمة الافتتاحية، قام المؤسس المشارك للفضاء؛ بلال العفوري بإعطاء ورشة تفاعلية عن الآليين "الروبوتات" وبيّن أنواعها المختلفة وأهم المهام التي تقوم بها، ثم استعرض مجموعة من الآلييات "الروبوتات" التي تم بناؤها في الفضاء، تطرّق بعدها العفوري إلى بيان الرابط ما بين العلوم، من الرياضيّات إلى الفيزياء إلى الطب إلى مختلف أنواع العلوم، وكيف يمكن توظيفها جميعاً في الآليين.

اختتم العفوري الورشة بتوعية الطلاب حول ضرورة الاهتمام بشتى المجالات العلمية، وكيف يمكن لهذه العلوم مع دمجها مع علم الآليين أن تغيّر العالم.



Test User